سر انقطاع التيار الكهربي
الخميس، 20 مايو 2010
السيئات الجارية
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضاء نفسه و زنة عرشه ومداد كلماته
لا اله الله وحده لا شريك له عدد ما كان ، وعدد ما يكون ، وعدد الحركات و السكون
اللهم اغفر لي و لوالدي و للمؤمنين و المؤمنات وللمسلمين و المسلمات الاحياء منهم و الاموات
رب اغفر لي ولوالدي ، ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا
اللهم اهدنا الى طريق الحق و الصراط المستقيم وثبتنا عليه حتى نلقاك على ما تحب و ترضى من عبادك المخلصين
اللهم انصر اخواننا المجاهدين في كل مكان
اللهم ارزقنا و مرسل الرساله شهادة في سبيلك
اللهم امين
اللهم صلي على نبينا و سيدنا و حبيبنا محمد صلاة لا تنقطع ابدا ما دامت السموات و الارض ومادام ذكر اسمك الكريم يا كريم
يقول الله سبحانه وتعالى: ( إِنَّا نَحْنُ نُحْيِي الْمَوْتَى وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا وَآثَارَهُمْ ) [يس : 12] ...
الناس بعد الممات ينقسمون إلى قسمين باعتبار جريان الحسنات والسيئات عليهم:
القسم الأول: من يموت وتنقطع حسناته وسيئاته على السواء، فليس له إلا ما قدَّم في حياته الدنيا.
القسم الثاني: من يموت وتبقى آثار أعماله من حسناتٍ وسيئاتٍ تجري عليه، وهذا القسم على ثلاثة أصناف:
الأول: من يموت وتجري عليه حسناته وسيئاته، فمثل هذا يتوقف مصيره على رجحان أيٍ من كفتي الحسنات أم السيئات.
الثاني: من يموت وتنقطع سيئاته، وتبقى حسناته تجري عليه وهو في قبره، فينال منها بقدر إخلاصه لله تعالى واجتهاده في الأعمال الصالحة في حياته الدنيا، فيا طيب عيشه ويا سعادته.
الثالث: من يموت وتنقطع حسناته، وتبقى سيئاته تجري عليه دهراً من الزمان إن لم يكن الدهر كله، فهو نائم في قبره ورصيده من السيئات يزداد يوماً بعد يوم، حتى يأتي يوم القيامة بجبال من السيئات لم تكن في حسبانه، فيا ندامته ويا خسارته.
إنَّ الحديث عن الحسنات والسيئات أمرٌ لا مفرَّ منه، لأنَّ الحساب يوم القيامة يكون بالموازين، يقول الله تعالى: ( وَنَضَعُ الْمَوَازِينَ الْقِسْطَ لِيَوْمِ الْقِيَامَةِ فَلا تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئًا وَإِنْ كَانَ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِنْ خَرْدَلٍ أَتَيْنَا بِهَا وَكَفَى بِنَا حَاسِبِينَ ) [الأنبياء: 47] ...
مهم:كثيرٌ من الناس يغفلون عن مسألة السيئات الجارية وخطورة شأنها، لأنَّ من السيئات ما إذا مات صاحبها فإنها تنتهي بموته، ولا يمتد أثر تلك السيئات إلى غير صاحبها، ولكنْ من السيئات ما تستمر ولا تتوقف بموت صاحبها، بل تبقى وتجري عليه، وفي ذلك يقول أبو حامد الغزالي: " طوبى لمن إذا مات ماتت معه ذنوبه، والويل الطويل لمن يموت وتبقى ذنوبه مائة سنة ومائتي سنة أو أكثر يعذب بها في قبره ويسئل عنها إلى آخر انقراضها " ( إحياء علوم الدين 2/74 ) ...
وقد جاءت النصوصُ الشرعيةُ محذِّرة من هذا النوع من السيئات، منها قوله تعالى: ( لِيَحْمِلُوا أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُمْ بِغَيْرِ عِلْمٍ أَلا سَاءَ مَا يَزِرُونَ ) [النحل : 25] ، وقوله r : ( مَنْ دَعَا إِلَى ضَلاَلَةٍ كَانَ عَلَيْهِ مِنَ الإِثْمِ مِثْلُ آثَامِ مَنْ تَبِعَهُ لاَ يَنْقُصُ ذَلِكَ مِنْ آثَامِهِمْ شَيْئًا ) صحيح مسلم برقم (6980) ، وفي رواية: ( وَمَنْ سَنَّ فِى الإِسْلاَمِ سُنَّةً سَيِّئَةً كَانَ عَلَيْهِ وِزْرُهَا وَوِزْرُ مَنْ عَمِلَ بِهَا مِنْ بَعْدِهِ مِنْ غَيْرِ أَنْ يَنْقُصَ مِنْ أَوْزَارِهِمْ شَىْءٌ ) صحيح مسلم برقم (2398)، وقد رُوِي: ( الدال على الشر كفاعله ) أخرجه أبو منصور الديلمي في مسند الفردوس من حديث أنس بإسناد ضعيف جداً ...
وبما أننا نعيش في عصرٍ تيسَّرتْ فيه وسائل الاتصالات ونقل المعلومات أصبح من الأهمية بمكان التذكير بشناعة السيئات الجارية ومدى خطورتها على صاحبها، فكم من إنسان أهلك نفسه وحمَّل كاهله سيئاتٍ لم تكن محسوبة عندما نصَّب نفسه داعياً إلى الضلال وناشراً إلى المنكر من حيث يشعر أو لا يشعر ...
وبالتالي فإنه بسبب ما نشهده من تقدم وتطور في سائر نواحي الحياة لا سيما في مجال نقل المعلومات كانت صور السيئات الجارية متعددة، لعل من أبرزها ما يلي:
ً1- الانترنت ( الشبكة العنكبوتية ):
وهو موضوعنا:
وهي لا تقل خطورة عن القنوات الفضائية إذا استخدمت في الشر، وخاصةً أنَّ الانترنت يُعد مكتبة متنقلة يمكن الاستفادة منها في أي وقت، فكل ما يُنشر في هذه الشبكة يمكن استعادته والرجوع إليه فضلاً عن سرعة انتشار المعلومة فيها، ولعل من أبرز الاستخدامات التي تندرج في باب السيئات الجارية ما يلي:
- إنشاء المواقع والمنتديات الفاسدة والضارة كالمواقع الإباحية ومواقع أهل الفسق والضلال، وهذه المواقع ثبتت أضرارها وآثارها الخطيرة على المجتمعات الغربية قبل المسلمة.
- الدلالة على تلك المواقع السيئة ورفعها على بقية المواقع عن طريق التصويت لها.
- نشر مقاطع الفيديو المخلة والمحرمة في المواقع المشهورة كاليوتيوب وغيره.
- تعليم الآخرين طريقة فتح المواقع المحجوبة السيئة واختراق البروكسي.
- وضع صور سيئة كخلفية لمنتدى أو موقع معين أو على هيئة توقيع عضو.
- إنشاء المجموعات البريدية من أجل نشر المواد والمقاطع السيئة.
- الإسهام في نشر الشبه والأفكار المنحرفة عن طريق المشاركة في المنتديات.
فى البداية ادخل هنا
ثم شاهد هذا الفيديو لتعرف الطريقة الصحيحة للاشتراك لتستفيد من عرضنا
بعد الاشتراك بالطريقة الصحيحة
تعلم كيف تدير حسابك فى نيوبكس بسهولة تامة لتحصل على ارباحك
انت الان مؤهل للربح من الشركة بسهولة
شرح للشركات المجانية بسهولة وبالفيديو والصوت والصورة
العرض المقدم من موقعنا فقط وحصريا
احصل على 50% من أرباحنا المحققة من خلال اشتراكك برعاية موقعنا
فى كل يوم ستدخل على حسابك فى نيوبكس ستجد 4 إعلانات وستحقق يوميا 4 سنت
ونحن سنحقق 2 سنت ربح من الشركة نتيجة ضغطك أنت ستحصل على 1 سنت ونحن 1 سنت بهذا أنت تربح 150% مضمونة
طريقة احتساب الأرباح أسبوعيا بمعنى أنة يمكنك سحب 7 سنت أسبوعيا على حسابك فى ليبرتى ريسرف أو عند اكتمال 1$ يمكنك طلبة على الرت باى
الشروط
1-الضغط يوميا
2- طلب السحب باسم المستخدم الخاص بك
3 - أيام الطلب يوم الجمعة فقط وإذا تأخرت عن الطلب يؤجل الدفع إلى الأسبوع التالى
4- إذا تأخرت 5 أيام عن الضغط فى الشركة سيتم حذف عضويتك اتوماتيكيا من نيو بكس
القواعد
إذا مر أكثر من يومين ولم تقم بالضغط على الإعلانات لن يحسب لك ربح فى هذا الأسبوع من خلالنا
إذا قمت بعمل أكثر من عضوية ستعاقب من الشركة نيوبكس ومن موقعنا
إذا حاولت أن تطلب ربحك أكثر من مرة لن يدفع لك إلا إذا كنت تتحدث عن نفس الأسبوع (النصب لا و..... الحوارات ) ا
الاستمرارية لأنك ستحصل على جوائز فى المستقبل القريب جدا بسبب ضغطك المستمر
من الان يمكنك الحصول على 10$ من موقعنا اذا كنت انشط عضو مشترك من خلالنا ولا يشترط ان يكون عضو مختلف كل اسبوع ليحصل على الربح فمن الممكن ان تربح اسبوعيا بسبب انك الاكثر تفاعل
استمتع بأرباح الانترنت
ثم شاهد هذا الفيديو لتعرف الطريقة الصحيحة للاشتراك لتستفيد من عرضنا
بعد الاشتراك بالطريقة الصحيحة
تعلم كيف تدير حسابك فى نيوبكس بسهولة تامة لتحصل على ارباحك
انت الان مؤهل للربح من الشركة بسهولة
شرح للشركات المجانية بسهولة وبالفيديو والصوت والصورة
العرض المقدم من موقعنا فقط وحصريا
احصل على 50% من أرباحنا المحققة من خلال اشتراكك برعاية موقعنا
فى كل يوم ستدخل على حسابك فى نيوبكس ستجد 4 إعلانات وستحقق يوميا 4 سنت
ونحن سنحقق 2 سنت ربح من الشركة نتيجة ضغطك أنت ستحصل على 1 سنت ونحن 1 سنت بهذا أنت تربح 150% مضمونة
طريقة احتساب الأرباح أسبوعيا بمعنى أنة يمكنك سحب 7 سنت أسبوعيا على حسابك فى ليبرتى ريسرف أو عند اكتمال 1$ يمكنك طلبة على الرت باى
الشروط
1-الضغط يوميا
2- طلب السحب باسم المستخدم الخاص بك
3 - أيام الطلب يوم الجمعة فقط وإذا تأخرت عن الطلب يؤجل الدفع إلى الأسبوع التالى
4- إذا تأخرت 5 أيام عن الضغط فى الشركة سيتم حذف عضويتك اتوماتيكيا من نيو بكس
القواعد
إذا مر أكثر من يومين ولم تقم بالضغط على الإعلانات لن يحسب لك ربح فى هذا الأسبوع من خلالنا
إذا قمت بعمل أكثر من عضوية ستعاقب من الشركة نيوبكس ومن موقعنا
إذا حاولت أن تطلب ربحك أكثر من مرة لن يدفع لك إلا إذا كنت تتحدث عن نفس الأسبوع (النصب لا و..... الحوارات ) ا
الاستمرارية لأنك ستحصل على جوائز فى المستقبل القريب جدا بسبب ضغطك المستمر
من الان يمكنك الحصول على 10$ من موقعنا اذا كنت انشط عضو مشترك من خلالنا ولا يشترط ان يكون عضو مختلف كل اسبوع ليحصل على الربح فمن الممكن ان تربح اسبوعيا بسبب انك الاكثر تفاعل
استمتع بأرباح الانترنت
الأربعاء، 19 مايو 2010
الثلاثاء، 18 مايو 2010
حان الله صحيح يخلق من الشبه أربعين ... إليكم الصور وبتقولوا (سبحان الله العظيم )
شبيه رونالدو ( مصري )
شبيه كرستيانو (سعودي )
شبيه الوليد بن طلال ( سعودي )
شبيه اللاعب البرازيلي كاكا ( تونسي)
شبيه الأمير سلطان ( سعودي )
شبيه الملك عبد الله ( سعودي )
شبيه أحمدي نجاد
القنبلة ..!!! شبيه أوباما ( أندونيسي )
شبيه رونالدو ( مصري )
شبيه كرستيانو (سعودي )
شبيه الوليد بن طلال ( سعودي )
شبيه اللاعب البرازيلي كاكا ( تونسي)
شبيه الأمير سلطان ( سعودي )
شبيه الملك عبد الله ( سعودي )
شبيه أحمدي نجاد
القنبلة ..!!! شبيه أوباما ( أندونيسي )
الاثنين، 17 مايو 2010
الخميس، 13 مايو 2010
الأربعاء، 12 مايو 2010
جميع قراءات وتلاوات القرآن الكريم لجميع القراء
الروايات | أنواع المصاحف | أسماء السور | السور المكيّة | السور المدنيّة | التلاوات الجديدة |
- رواية حفص عن عاصم [نبذة]
- رواية شعبة عن عاصم [نبذة]
م | القارئ | م | القارئ | م | القارئ |
.::المصحف المرتل::. | |||||
1 | عادل بن سالم الكلباني | 2 | عبد الرشيد صوفي | 3 | قدري محمد عبد الوهاب |
4 | محمد شعبان أبو قرن | 5 | محمد مصطفى الزيات | 6 | مشاري بن راشد العفاسي |
.::المصحف المرتل (جودة عالية)::. | |||||
1 | محمد مصطفى الزيات |
- رواية ورش عن نافع [نبذة]
م | القارئ | م | القارئ | م | القارئ |
.::المصحف المرتل::. | |||||
1 | الحبيب وليف | 2 | العيون الكوشي | 3 | شيرزاد عبد الرحمن طاهر |
4 | عبد الباسط عبد الصمد | 5 | عبد الحميد حساين | 6 | عبد العزيز الكرعاني |
7 | عبد القادر فتوح | 8 | عمر القزابري | 9 | محمد الطيب حمدان |
10 | محمد الكنتاوي | 11 | محمد شعبان أبو قرن | 12 | محمد مصطفى الزيات |
13 | محمود خليل الحصري | 14 | مشاري بن راشد العفاسي | 15 | مصطفى غربي |
16 | هشام عبد الباري | 17 | ياسين الجزائري | ||
.::المصحف المرتل (جودة عالية)::. | |||||
1 | الحبيب وليف | 2 | عبد الباسط عبد الصمد | 3 | عبد القادر فتوح |
4 | عمر القزابري | 5 | محمد مصطفى الزيات | 6 | هشام عبد الباري |
- رواية قالون عن نافع [نبذة]
م | القارئ | م | القارئ | م | القارئ |
.::المصحف المرتل::. | |||||
1 | الدوكالي محمد العالم | 2 | عبد الرشيد صوفي | 3 | علي بن عبد الرحمن الحذيفي |
4 | قدري محمد عبد الوهاب | 5 | محمد أبو سنينة | 6 | محمد أحمد سحيم |
7 | محمد شعبان أبو قرن | 8 | محمد فاروق منسي | 9 | محمد مصطفى الزيات |
10 | ياسر سلامة | ||||
.::المصحف المرتل (جودة عالية)::. | |||||
1 | علي بن عبد الرحمن الحذيفي | 2 | محمد أحمد سحيم | 3 | محمد مصطفى الزيات |
- رواية البزي عن ابن كثير [نبذة]
م | القارئ | م | القارئ | م | القارئ |
.::المصحف المرتل::. | |||||
1 | قدري محمد عبد الوهاب | 2 | محمد جبريل | 3 | محمد عبد الكريم |
4 | مشاري بن راشد العفاسي |
- رواية قنبل عن ابن كثير [نبذة]
م | القارئ | م | القارئ | م | القارئ |
.::المصحف المرتل::. | |||||
1 | أبو الكرم إبراهيم أنفلوس | 2 | أحمد عيسى المعصراوي | ||
.::المصحف المرتل (جودة عالية)::. | |||||
1 | أبو الكرم إبراهيم أنفلوس |
- رواية الدوري عن أبي عمرو [نبذة]
م | القارئ | م | القارئ | م | القارئ |
.::المصحف المرتل::. | |||||
1 | أحمد عيسى المعصراوي | 2 | محمد مصطفى الزيات | 3 | محمود خليل الحصري |
.::المصحف المرتل (جودة عالية)::. | |||||
1 | محمد مصطفى الزيات | 2 | محمود خليل الحصري |
- رواية السوسي عن أبي عمرو [نبذة]
م | القارئ | م | القارئ | م | القارئ |
.::المصحف المرتل::. | |||||
1 | صلاح الهاشم | 2 | عبد الرشيد صوفي | 3 | محمد شعبان أبو قرن |
4 | وليد إدريس المنيسي | ||||
.::المصحف المرتل (جودة عالية)::. | |||||
1 | عبد الرشيد صوفي |
- رواية خلف عن حمزة
م | القارئ | م | القارئ | م | القارئ |
.::المصحف المرتل::. | |||||
1 | أحمد عيسى المعصراوي | 2 | عبد الرحيم عبد السلام نبولسي | 3 | عبد الرشيد صوفي |
4 | مشاري بن راشد العفاسي | ||||
.::المصحف المرتل (جودة عالية)::. | |||||
1 | عبد الرشيد صوفي |
- رواية ابن ذكوان عن ابن عامر
م | القارئ | م | القارئ | م | القارئ |
.::المصحف المرتل::. | |||||
1 | أحمد عيسى المعصراوي | 2 | سمير بلعشية | ||
.::المصحف المرتل (جودة عالية)::. | |||||
1 | سمير بلعشية |
- رواية أبي الحارث عن الكسائي
م | القارئ | م | القارئ | م | القارئ |
.::المصحف المرتل::. | |||||
1 | أحمد عيسى المعصراوي | 2 | عبد الرحيم عبد السلام نبولسي | 3 | عبد الرشيد صوفي |
.::المصحف المرتل (جودة عالية)::. | |||||
1 | عبد الرشيد صوفي |
- رواية الدوري عن الكسائي
م | القارئ | م | القارئ | م | القارئ |
.::المصحف المرتل::. | |||||
1 | مشاري بن راشد العفاسي |
- رواية ابن جماز عن أبي جعفر
م | القارئ | م | القارئ | م | القارئ |
.::المصحف المرتل::. | |||||
1 | أحمد عيسى المعصراوي |
- رواية ابن وردان عن أبي جعفر
م | القارئ | م | القارئ | م | القارئ |
.::المصحف المرتل::. | |||||
1 | أحمد عيسى المعصراوي | 2 | محمد مصطفى الزيات | ||
.::المصحف المرتل (جودة عالية)::. | |||||
1 | محمد مصطفى الزيات |
- رواية رويس عن يعقوب الحضرمي
م | القارئ | م | القارئ | م | القارئ |
.::المصحف المرتل::. | |||||
1 | عبد الرحيم عبد السلام نبولسي | ||||
.::المصحف المرتل (جودة عالية)::. | |||||
1 | عبد الرحيم عبد السلام نبولسي |
- رواية إسحاق الوراق عن خلف البزار
م | القارئ | م | القارئ | م | القارئ |
.::المصحف المرتل::. | |||||
1 | أحمد عيسى المعصراوي | 2 | مصطفى حسين |
- روايتا رويس و روح عن يعقوب الحضرمي
م | القارئ | م | القارئ | م | القارئ |
.::المصحف المرتل::. | |||||
1 | ياسر بن إبراهيم المزروعي |
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)