الأربعاء، 25 نوفمبر 2009

يسرا المصرية 100 مية

يسرا ترد جائزتها من مهرجان وهران إلى السفارة الجزائرية
أصبح الذين لا يساوون شيئاً يتحدثون عنا بشكل سيئ
ردّ فنانون مصريون، بينهم الممثلة يسرا، جوائز سينمائية جزائرية إلى سفارة الجزائر بالقاهرة، في إطار حملة الاحتجاجات المصرية ضد الجزائر على خلفية التوتر الناشئ بسبب مباراة كرة القدم بين فريقي البلدين.
وقالت يسرا إنها تنازلت عن جائزة تكريمها التي حصلت عليها في الدورة الثالثة لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، مشيرة إلى أنها سلّمت شهادة التكريم لنقيب الممثلين المصريين أشرف زكي لكي يردّها الى السفارة الجزائرية بالقاهرة.
وأضافت يسرا: 'لا أبحث عن تكريمات ولا تشرفني إذا جاءت من أحد يسيء إلى بلدي، ويجب أن يتوحد الفنانون الآن للدفاع عن مصر، وعن قيمتها شعبا وحكاما'.
وقالت: 'أنا حزينة على حالنا كمصريين، وأشعر بالغضب بعد أن أصبح الذين لا يساوون شيئا يتحدثون عنا بشكل سيئ، وما يجب أن نعرفه أننا في كل الأحوال لم نكن نعجبهم وهم لا يحبوننا، حتى قبل هذه المباراة'،
وطالبت بمقاطعة الجزائر على جميع المستويات 'وليس في الفن فقط'.ومضت مؤكدة: 'يجب أن يعرف الجميع أن مصر لها تاريخها وفنها وأدبها وإعلامها وعراقتها'، مشددة على ضرورة أن 'تقف كل النقابات المصرية موقفا واحدا تجاه التجاوزات الجزائرية غير المقبولة'.
واستطردت يسرا: 'يجب أن نوضح لمن يكرهنا قيمة مصر وقوتها، ويجب أن نقف بجوار قيادتنا، الذين مهما اختلفنا معهم، فهم في النهاية لحمنا ودمنا، ولابد أن نقف معهم ضد كل من تسول له نفسه بأن يمس كرامتنا'.
كما أعلن فنانون آخرون من بينهم أحمد السقا ومنير شريف، تنازلهم أيضا عن جوائز مُنحت لهم من مهرجانات جزائرية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق