الجمعة، 8 يوليو 2011

بلاغ جديد ضد "هيكل" صديق جمال مبارك حصل علي أراض لإقامة مشروعات وتسقيعها


بلاغ جديد ضد "هيكل" صديق جمال مبارك حصل علي أراض لإقامة مشروعات وتسقيعها

الخميس, 07 يوليو 2011 21:37



المستشار عبد المجيد محمود
كتب - محمد صلاح:
تقدم الدكتور سمير صبري المحامي ببلاغ إلي المستشار عبد المجيد محمود النائب العام يتهم فيه محافظ البحر الاحمر السابق بالتواطؤ مع صاحب الشركة المصرية الكويتية للاستثمارات المقرب لجمال مبارك
حيث منحه المحافظ قطعة ارض تقدر مساحتها بنصف مليون متر علي شاطئ البحر الاحمر للأول بسعر المتر عشرة جنيهات لعمل مارينا دولي بمرسي علم ومركز تجاري إلا أن الأرض منذ أن تم تخصيصها وحتي الآن مازالت علي وضعها وتم تسقيعها لتباع بسعر المتر ألفي جنيه.
وأضاف في البلاغ أن سيف هيكل صاحب الشركة المقدم ضده البلاغ حصل علي أرض مساحتها 48 ألف متر تقع ضمن تقسيم خدمات «الأنتر كونتننتال» في مواجهة قرية مجاويش لبناء فيلات سياحية والتي أخذت من بعض المواطنين الذين كانوا قد تعاقدوا عليها من قبل الوحدة المحلية.
كما تم تخصيص قطعة أرض أيضا مساحتها 3231 متراً مربعاً علي البحر تم ردم نصفها وتم سحبها من البنك العقاري المصري المالك السابق لهذه الأرض والتي فشل في تسجيلها لكونها مردوماً نصف مساحتها إلا أن «هيكل» تمكن من تسجيلها واستمرت هذه الارض في حيازته منذ عام 1999 حتي قام ببيع قرية بالم بيتش بما فيها الأرض المردومة إلي شركة سامي صادق وإخوانه وحصلوا علي تراخيص البناء من سعد أبو ريدة قبل أن يترك منصبه في عام 2006.
وأكد في بلاغه العلاقات الحميمة والغامضة بين «هيكل» وجمال مبارك وبمساعدة «أبو ريدة» محافظ البحر الأحمر السابق سبباً مباشراً في تحويل أحلام هيكل إلي أوامر لو كان بالمخالفة للقانون أو علي حساب مصلحة المال العام أو المواطنين وأن كافة العقود التي تمت لصالح «هيكل» شابها الكثير من المحاباة والمحسوبية والإضرار العمدي بالمال العام والتربح والتزوير في أوراق رسمية.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية بلاغ جديد ضد "هيكل" صديق جمال مبارك حصل علي أراض لإقامة مشروعات وتسقيعها 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق