الخميس، 28 يوليو 2011

دينا عبد الرحمن نجمة كاريكاتير "لاتوف" الأحدث


دينا عبد الرحمن نجمة كاريكاتير "لاتوف" الأحدث

الاثنين, 25 يوليو 2011 20:34



كتبت - سارة عزو:

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي الـ"فيس بوك" كاريكاتيرا جديداً للرسام البرازيلي كارلوس لاتوف – من أصل لبناني- الذي قام بتصميمه بعد إصدار أحمد بهجت صاحب مجموعة قنوات دريم قراراً بوقف برنامج الإعلامية دينا عبد الرحمن وفصلها من القناة مؤخراً.
وأشار لاتوف من خلال رسمته الكاريكاتيرية إلي أن إقصاء عبد الرحمن جاء أمراً من المجلس العسكري، وهو الأمر الذي يتنافى مع مبادئ ثورة 25 يناير ومطالبتها بإعلام حر معبر عن الشعب.
يذكر أن لاتوف كان قد كرس جميع أعماله الأخيرة لدعم الثورات العربية في تونس ومصر وليبيا واليمن وسوريا، فطالما عبر عن تعاطفه مع الشعوب العربية وكرهه للديكتاتورية عن طريق رسوماته، فكان دائما ينتقد الغزو الأمريكي للعراق والاحتلال الإسرائيلي في فلسطين، معلناً من خلال رسوماته الكاريكاتيرية السياسية أن الحق دائما مع العرب والمسلمين.
ولاتوف من مواليد 30 نوفمبر 1968، وقد احترف الرسم منذ عام 1989، كما شارك في المسابقة الإيرانية العالمية لرسومات الهولوكوست والتي جاءت رداً على الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) والتي نشرت في صحيفة "يولاندس بوستن"، وقد حصل على الجائزة الثانية وقدرها 4000 دولار أمريكي.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق